“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة

معلومات مثيره عن اذربيجان و اماكنها السياحيه

 

لم تكن دولة أذربيجان منذ وقت قريب من الوجهات السياحية التي يقصدها السياح. ولكنها بدأت بالظهور على الساحة في الفترة الأخيرة بسبب اهتمام الحكومة بترويج السياحة في البلاد لما تتمتع به من المعالم السياحية المتنوعة والمناخ الرائع حيث أنها تقع على 9 مناطق مناخية من بين أحد 10 مناطق مناخية عالمية مما يوضح مدي التنوع المناخي في أذربيجان. تقع أذربيجان على بحر قزوين وهو أكبر مسطح مائي مالح بالعالم وتحتوي على العديد من الآثار التاريخية التي تصنف من قبل منظمة اليونسكو وتعد من التراث الإنساني العالمي.

  1. معبد النار الباكوري:

وهو معبد يعود للديانة المجوسية في الفترة التي تسبق الفتح الإسلامي الأذربيجاني ويعد من أهم الآثار التاريخية العريقة في المدينة. وتم تصميم هذا المعبد على شكل قلعة خلال القرن السابع عشر والثامن عشر. وتحول هذا المعبد إلى متحف في عام 1975 م ويزوره أكثر من 15 ألف سائح كل عام.

C:\Users\Ash Moo\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\3.jpg

  1. مسجد باب الهيبة:

يعتبر من أشهر المساجد التاريخية في المدينة ويعرف هذا المسجد محلياً باسم مسجد فاطمة ويعتبر مقصداً للسياح المسلمين من السنة والشيعة في باكو وأذربيجان بالكامل.

  1. حمام حجي قايب:

يعد من أشهر حمامات المدينة القديمة ويحتوي على ثلاث أقسام: غرفة لتغيير الملابس وغرفة لارتداء الملابس وغرفة للاستحمام. ويحتوي على بركة في قاعة الحمام الرئيسية حيث يحتوي جزء منها على مياه دافئة والجزء الآخر على مياه باردة.

  1. حديقة بولفار:

بالنسبة لمحبي الطبيعة الساحرة يمكنهم الذهاب إلى بولفار للتمتع بالتجول فيها ومشاهدة الأشجار والاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر والذهاب إلى المقاهي هناك ومشاهدة مناظر الأضواء الرائعة في المساء أيضاً.

C:\Users\Ash Moo\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\5.jpg

  1. مترو باكو:

يعتبر مترو باكو أحد أرخص وسائل المواصلات في المدينة فهو أحد مظاهر التطور في المدينة حيث يمكنك الذهاب لجميع أنحاء باكو من خلال هذا المترو. وسوف تتمتع بمشاهدة شاشات العرض التي توضح آثار وتاريخ مدينة باكو الموجودة في محطات المترو.

التقرير مقدم من فريق مجتمع عطلات المتخصص في السياحة و السفر

Add Comment